
،،الوطن شاة بفيفاء،، لك ولأخيك وللذيب، مثل موريتاني قديم يضرب لعدم الاهتمام بالشيء ،أو لعدم حيازته من شخص معين ،بل هو عبارة عن ملكية مشتركة بين الجميع ،يستفيد منها الكل ،ولا يعتني بها أحد.
هذا المثل ينطبق على موريتانيا والموريتانيين ،مع الاسف، وقد جسد الفنان الملهم خالد مولاي إدريس هذه الفكرة في رسم كاريكاتيري رائع ،اعتبر الوطن فيه كالبقرة الحلوب التي يحاول الجميع الاستفادة من إنتاجها دون مقابل.
وحسب "الريادة" فقد وضع المبدع الرسام خالد مولاي إدريس الواقع المؤلم في صورة كاريكاتير يحمل مسار وطن في عالم التسيير وخيرات بلد تتقاسمها الخاصة والحاشية والقرابة والمافيا.
)على قدر ما تعطي وطنك يعطيك ،وعلى قدر ما تهبه تأخذ منه)
رأي الجواهر





